البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

تتويج المرخية بطلاً لدوري قطر غاز ليغ



تاريخ الإضافة : 2017-04-04


توج أحمد عبدالعزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم ، فريق المرخية بدرع دوري قطر غاز ليغ للموسم الرياضي 2016-2017 ، ليختتم المسابقة بطلاً للمنافسة .
 
 
وجاءت مراسم التتويج بعد فوزه على رديف الغرافة بنتيجة 6/1 – في ختام مباريات الدوري – في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .
 
 
ليحقق المرخية رقماً قياسياً باعتباره أول فريق يحقق لقب الدوري بـ 16 انتصاراً وتعادلاً وحيداً وبسجل خال من الهزائم ، لاسيما وأنه حسم اللقب لصالحه بعد تعادله مع قطر بدون أهداف في الأسبوع 16 .
 
ليحقق المرخية بذلك إنجازاً كبيراً بتأهله لدوري نجوم قطر – في الموسم المقبل – للمرة الثانية في تاريخه وكان صعوده للمرة الأولى في تاريخه عام 2002 .
 
 
وجرت مراسم التتويج بحضور عبدالله الساعي مدير إدارة المسابقات وشؤون اللاعبين بالاتحاد ومبارك النعيمي رئيس نادي المرخية .
 
 
والتي بدأت بتكريم مراقب المباراة خالد الرميحي ومقيم الحكام العروسي المنصري ، ثم تكريم طاقم حكام اللقاء وهم .. مشاري الشمري وماجد الشمري وعمير النعيمي والحكم الرابع إبراهيم عبد الحي .
 
 
وبالعودة للمباراة ، فقد نجح المرخية في انهاء الدوري بأفضل طريقة باكتساحه الغرافة بستة أهداف سجلها محمد طيايبة (هدفين) ومثلها لجونيور سوزا، وهدف لكل من سلطان الخلف وعلي مجبل ، بينما سجل هدف الغرافة الوحيد مؤيد حسن.
 
 
وشهدت الجولة فوز قطر على رديف معيذر 3/0 ليعزز القطراوي تواجده في المركز الثاني خلف المرخية المتصدر ، وسجل الأهداف علي سعيد المهندي (هاتريك) في الدقائق 21 و38 و40 .
 
 
وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد ، والتي كانت من نصيب لاعبي قطر عبدالله علوي وعبدالله الكواري وللاعب معيذر محسن حسيني.
 
 
وفي المباراة الثانية باستاد الشمال نجح صاحب الأرض في تحقيق فوز عريض على رديف الخور بنتيجة 11/2، بعد انتهاء الشوط الأول بتقدمه 3/1.
 
 
سجل أهداف الشمال كل من: صالح عناد الديري 3 أهداف الكس رافائيل 3 أهداف، ولاريدون اوسماناج هدفين،  وهدف لكل من جاكا فيض الله حبيشه وعبدالله محمد مشكال ومبارك صالح ، فيما سجل للخور علي عبدالكريم .
 
 
وحقق مسيمير من جانبه الفوز على رديف الوكرة بنتيجة 4/0 ، وسجل الأهداف كل من سيليماني نديكومانا (هدفين) وهدف لكل من إبيمبوي تانكود وأيمن عبدالله.
 
 
وحقق رديف الأهلي الفوز على رديف العربي بهدف دون مقابل بملعب السيلية سجله فريد ابراهيم ، وعلى ملعب استاد الشمال تعادل فريقا أم صلال والشحانية 3/3، في مباراة انتهى شوطها الأول بتقدم أم صلال 2/1.
 
 
سجل لأم صلال وليد محيي وذياب حسن العنابي وخالد عبد الناصر وللشحانية أحمد غانم العلي وبندر مهاوش الرويلي وفهد ساكت الشمري.
 
 
وبملعب السيلية فاز السد على السيلية 3/1، وحسم السد المباراة في شوطها الاول بتسجيله لأهدافه الثلاثة، عن طريق سعود ابراهيم وخليفة اليزيدي ومحمد جدوع.
 
 
فيما سجل فهد بريك المري هدف السيلية في الدقيقة 68، وشهدت المباراة حالتي طرد للاعب السيلية عبدالله محمد المري ولاعب السد مشعل الشمري .
 
 
وشهد ستاد حمد الكبير بنادي العربي فوز رديف الأهلي على نظيره بنادي العربي بهدف دون رد ، كما فاز رديف الريان على نظيره بنادي الجيش 3-2 .
 
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم الجيش 2-0 ، ليقلب الريان النتيجة لصالحه في الشوط الثاني ، وسجل الأهداف للريان لاعبه سعود فرحان في د 69و71و71، بينما سجل هدفي الجيش لاعبه سياف الكربي في د 5و21 والذي نال البطاقة الحمراء في د 68 .
 
 
وبختام الجولة السابع عشرة يسدل الستار على دوري قطر غاز ليغ بتصدر فرق الدرجة الثانية للمراكز الأربعة الأولى .
 
 
حيث احتل المرخية للترتيب العام برصيد 49 نقطة ويليه قطر 45 ثم مسيمير 40 فالشمال 38 والريان خامساً 32 والوكرة سادساً 28 ثم لخويا سابعا بـ 28 نقطة أيضاً.
 
 
وفي المراكز من الثامن وحتى الثاني عشر جاءت فرق الخريطيات والاهلي والخور ومعيذر والسيلية برصيد 24و24و22و19و19 على الترتيب.
 
 
أما المراكز من الثالث عشر وحتى الثامن عشر فاحتلتها فرق السد والشحانية والعربي ثم الغرافة وأم صلال وأخيراً الجيش برصيد 19و16و15و12و10و6 من النقاط .

 




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved