البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

تشلسي يواصل خطواته الثبتة نحو لقب الدوري الانجليزي



تاريخ الإضافة : 2017-04-08


واصل تشلسي بقيادة مدربه الايطالي انطونيو كونتي خطواته الثبتة نحو اللقب بفوزه الثمين على مضيفه بورنموث 3-1 السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم السبت.
 
 وعزز تشلسي موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة ليسير بثبات نحو الفوز باللقب في موسمه الاول بقيادة مدرب يوفنتوس السابق كونتي، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر جاره اللندني توتنهام الذي اكتسح ضيفه واتفورد برباعية نظيفة.
 
 وحسم تشلسي نتيجة المباراة بنسبة كبيرة في الشوط الاول عندما تقدم بهدفين مبكرين عبر مدافع بورنموث ادم سميث الذي سجل خطأ في مرمى فريقه اثر تسديدة للدولي الاسباني دييغو كوستا (17)، والدولي البلجيكي ادين هازار (20).
 
 وقلص النروجي جوشوا كينغ النتيجة بهدف رائع من تسديدة قوية من خارج المنطقة (42)، لكن المدافع الاسباني ماركوس الونسو أمن فوز تشلسي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 68.
 وعلى ملعب "وايت هارت لاين" تابع توتنهام مطاردته لجاره وحقق فوزه السادس على التوالي عندما اكتسح ضيفه واتفورد برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها ديلي آلي (33) وإيريك داير (39)، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (44 و55).
 
 وظهر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بصورة مغايرة لمباراته الأخيرة أمام مضيفه سوانسي سيتي، حينما أفلت من الخسارة بعدما بقي متأخرا 1-صفر حتى الدقيقة 88، قبل ان يسجل ثلاثة أهداف في اللحظات الأخيرة من المباراة.
 
 وشهدت مباراة السبت عودة نجم هجوم توتنهام هاري كاين الذي غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري بسبب الاصابة. وبدأ كاين الذي سجل 24 هدفا هذا الموسم، المباراة على مقاعد الاحتياط، ودخل في الشوط الثاني بدلا من الهولندي فنسنت يانسن.
 وكاد كاين ان يسجل في الثواني الأخيرة من المباراة، الا ان التسديدة الحرة التي نفذها ارتدت من العارضة.
 
 وأشاد بوكيتينو بلاعبيه بالفوز "الرائع" بقوله "لعبنا بشكل جيد والفريق يستحق كل الاشادة للقوة والطريقة الرائعة التي لعب بها وحاول فيها الفوز على واتفورد"، مضيفا "انا مسرور وفخور جدا بهذا الاداء".
 وأعتبر بوكيتينو ان توتنهام قادر على مواصلة الضغط على تشلسي في المراحل السبع المتبقية من البطولة.
 
 وأوضح المدرب الارجنتيني "من المهم أن ننافس وأن نكون قادرين على الفوز بالمباريات"، مؤكدا "نحن في المركز الثاني والفارق الان بات أربع نقاط، ولكن لتشلسي مباراة اضافية. نحاول تحقيق الفوز وأن نكون جاهزين لتشلسي".
 
 وسيطر توتنهام على مجريات الشوط الاول تماما وحاصر منافسه في منطقته لكنه وجد صعوبة في اختراق المنطقة نظرا للتكتل المحكم والانقضاض على حامل الكرة من جانب لاعبي واتفورد.
 وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل عبر آلي الذي بذل مجهودا كبيرا في الجهة اليسرى، وكسر الايقاع بكرة لولبية من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى للحارس البرازيلي هوريليو غوميز.
 
 وانهار دفاع واتفورد، ما أتاح لداير خطف الهدف الثاني بعد ست دقائق، عندما تهيأت أمامه كرة ارتدت من الدفاع فتابعها بقوة على يسار الحارس. 
 وأضاف سون هيونغ مين المتألق منذ بداية المباراة الهدف الثالث من كرة وصلته على مشارف المنطقة فأكملها بيسراه في المرمى قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.
 
 وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية توتنهام فسجل هدفا رابعا عبر هيونغ مين الذي تابع بلمسة واحدة كرة مررها كيران تريبير من الجهة اليمنى في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 54.
 وكان في امكان توتنهام الخروج بنتيجة أكبر لولا إهداره فرصا سهلة منها كرة أرسلها هيونغ مين بجانب القائم الايسر وهو في مواجهة المرمى قبل النهاية بعشر دقائق.
 وأبقى توتنهام بهذا الفوز على آماله ولو بنسبة ضئيلة في المنافسة على اللقب، علما انه كان منافسا أيضا في الموسم الماضي قبل أن يستسلم لليستر سيتي الذي توج للمرة الاولى في تاريخه.
 
- ليفربول يحتفظ بمركزه- واحتفظ ليفربول بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بعد أن حول تأخره أمام ستوك سيتي إلى فوز 2-1.
 وتقدم ستوك عبر جوناثان والترز (44)، لكن ليفربول رد عن طريقه البرازيليين فيليبي كوتينيو (70) وروبرتو فرمينو (72).
 
 ورفع ليفربول رصيده الى 63 نقطة، مبقيا على فارق النقطتين عن مانشستر سيتي الرابع الذي تغلب بدوره على ضيفه هال سيتي بسهولة بثلاثة أهداف المصري احمد المحمدي (31 خطأ في مرمى فريقه) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (48) وفابيان ديلف (64) مقابل هدف للايطالي اندريا رانوكيا (85).
 
 ويملك مانشستر سيتي مباراة مؤجلة.
 وفاز وست هام يونايتد على سوانسي سيتي بهدف للسنغالي شيخو كواتي (44)، وخسر وست بروميتش البيون امام ساوثمبتون بهدف للهولندي جوردي كلايسي (25)، في حين تعادل ميدلزبره مع بيرنلي سلبا.
 
 ويلتقي الاحد سندرلاند مع مانشستر يونايتد، وايفرتون مع ليستر سيتي، وتختتم المرحلة الاثنين كريستال بالاس مع ارسنال.
- ترتيب فرق الصدارة: 
 1- تشلسي             75 نقطة من 31 مباراة
 2- توتنهام           68 من 31
 3- ليفربول           63 من 32
 4- مانشستر سيتي      61 من 31
 5- ارسنال            54 من 29




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved